المشي 15 دقيقة إضافية يعزز الاقتصاد العالمي

 نقلت (لندن - رويترز) في 8 نوفمبر 2019 نتيجة دراسة التي أجرتها مجموعة التأمين الصحي Vitality ومركز الأبحاث RAND Europe أنه يمكن تعزيز الاقتصاد العالمي بما يصل إلى 100 مليار دولار سنويًّا إذا اتبع الناس إرشادات منظمة الصحة العالمية في ممارسة الرياضة.

فإضافة 15 دقيقة من المشي على المعتاد، أو الركض لمسافة كيلومتر واحد يوميًّا، يحسن الإنتاجية ويزيد من متوسط ​​العمر المتوقع - مما يؤدي إلى مزيد من النمو الاقتصادي.

وقال مؤلفوا الدراسة إن الزيادة الاقتصادية ستأتي من انخفاض معدلات الوفيات - أي إبقاء المزيد من الناس على قيد الحياة والعمل والمساهمة في الاقتصاد لفترة أطول. ووجدت أيضًا أن الذين يبلغون من العمر 40 عامًا وغير نشطين جسديًا، يمكنهم زيادة متوسط ​​العمر المتوقع بمقدار 3.2 سنوات، إذا ركضوا 20 دقيقة يوميًا.

توصي منظمة الصحة العالمية جميع البالغين بأن يمارسوا ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين المعتدلة، أو 75 دقيقة من التمرينات القوية، في الأسبوع. فإذا مشى الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا لمدة 15 دقيقة إضافية يوميًا، قد يؤدي ذلك إلى زيادة الإنتاج الاقتصادي العالمي بحوالي 100 مليار دولار سنويًّا.

© 2019 by Dr. Hajar